Cnn تكشف أخطاء في خرائط جوجل
نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي



كشفت CNN، عن أخطاء بالغه الأثر في برنامج جوجل الشهير خرائط جوجل Google Maps

ونشر المحرر التقنى في السي ان ان تقرير مصور عنوانه (جوجل يقرر تجاهل مدينة الشمس ) ، في إشاره الى خطأ فادح في تطبيق جوجل للخرائط بشأن مدينة فلوريدا التى يُطلق عليها مدينه الشمس.

وحسب الصوره المنشوره أعلى هذا المقال (مصدرها موقع CNN) العلامه A هى المكان الأصلى لفلوريدا على الخريطه ، أمّا النقطه B فهى مدينة ساراسوتا والتى يتم تحويل الباحث عن فلوريدا إليها .

وحسب التقرير ، فإن الخطأ لا يقتصر على توجيه خاطيء لمدينه اخرى تبعد 200 ميل عن المدينه الاصليه ، بل أن كل البنايات الهامه والمؤسسات البلديه وحتى المطاعم في فلوريدا قد تم تحويلها نتيجه خطأ جوجل ليتم عرضها في احداثيات مدينه ساراسوتا .

ويعتبر برنامج Google Maps الذى انطلق أول اصدار تجريبي منه في اكتوبر 2004 من أكثر برامج الخرائط شعبيه على شبكه الانترنت ، فهو بفضل تغطيه جوجل الواسعه يعرض خرائط دقيقه لكل البقاع حتى المجهول منها ، كما يستخدمه ملايين السائحين حول العالم للتعرف على مواضع أقدامهم قبل الإقدام على رحلات جديده. وزادت شعبية التطبيق باضافه برنامج خرائط جوجل للجوال الذى انطلق كبث تجريبي في مايو 2007 ، واصبح تطبيق رئيسي الان في أغلب اجهزة المحمول الذكيه .

عوده لتقرير CNN الذى أفسح المجال لرئيس بلدية مدينه كاليفونيا للقول ( إنه لأمر مدهش تماما أن تسقط جوجل مثل هذه السقطه الغريبه ، لقد أرسلت لهم خريطه تفصيليه لمدينتنا التى لايجب أن تسقط سقوطا مهينا من خرائط جوجل ، إنه عار عليهم ولا شك )

وبقدر حدة كلمات رئيس البلديه الغاضب على تجاهل مدينته ، بقدر ماينتظر محرر التقرير في CNN ، وننتظر معه ايضا أن تقوم جوجل باضفاء لمسة إهتمام جديده لبرنامجها الرائع حتى لايفقد بريقه ويتحول بالتدريج الى أثر بعد عين.


Cnn تكشف أخطاء في خرائط جوجل

Cnn تكشف أخطاء في خرائط جوجل

Cnn تكشف أخطاء في خرائط جوجل